أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

للتعريف بتراث مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام).. العتبة العلوية المقدسة تستعد لعقد مؤتمر التراث الدولي الأول

كشفت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، اليوم الأحد، عن وضع الاستعدادات الكاملة لعقد مؤتمر التراث الدولي الأول، الذي سيعقد للمدة من (20 – 21 نيسان القادم) بمشاركة دولية واسعة.
وتهدف العتبة المقدسة من خلال هذا المؤتمر الدولي، تسليط الضوء على التراث النفيس للمرقد العلوي المطهر، وتراث وتاريخ مدينة النجف الأشرف.


وقال رئيس المجمع العلوي للبحوث والدراسات الإسلامية نبأ الحمامي في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “المجمع عقد اجتماعاً تشاورياً خاصاً لوضع التحضيرات الخاصة بعقد مؤتمر التراث الدولي الأول”.


وتابع بأن “الحاضرين ناقشوا محاور المؤتمر والبحوث المشاركة فيه، والتي وصلت إلى (30 بحثاً) وتم اختبار ما كان صالحاً ومطابقاً لمحاور المؤتمر”.
وأشار إلى أن “هناك اجتماعات أخرى تُقرِّرها رئاسة اللجنة العلمية بحسب المتطلبات”، مبيناً أن “المؤتمر بنسخته الأولى سيعقد في العتبة العلوية ويدعو إلى محاور متنوِّعة فيها الاستبشار والتفاؤل بما ينطلق من نسخ أخرى في السنوات المقبلة” .


وأضاف، بأن “آخر موعد تم تثبيته لقبول البحوث هو يوم (20 آذار المقبل)، وبعدها يتم التوقف عن استلام البحوث لغرض عمل التقويم لأنها بحاجة إلى عمل متخصص ودؤوب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى