أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

مع استمرار اضطهادهن.. مسؤولة أممية تصل أفغانستان لإجراء مناقشات تتعلق بالنساء

في الوقت الذي تعاني فيه النساء الأفغانيات من واقع مأساوي واضطهاد على مختلف المستويات في ظل حكومة حركة طالــ،ــبان، وصلت مديرة المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، كاني ويجناراجا إلى البلاد لإجراء مناقشات بشأن مشاريع تتعلق بالنساء.
وأعلنت الأمم المتحدة يوم الجمعة الماضية، عبر منصة “اكس” أن ويجناراجا سوف تشارك في مناقشات بشأن قضايا النساء، تتضمن المعيشة وتوفير الخدمات الأساسية والمشاركة في المجتمع.
وبحسب ما كشفت عنه المنظمة فإن “من المقرر أن تلتقى ويجناراجا مع شركاء التنمية وممثلين من القطاع الخاص”، مما يدل على اتجاه متعدد الأوجه للتعامل مع التحديات في أفغانستان.
من جهتهم أكّد ناشطون حقوقيون في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “بقاء الأزمة الراهنة للمرأة الأفغانية على هذا الحال السيء سيؤدي إلى المزيد من ممارسة العنف والاضطهاد الموجّه لها من قبل حكومة الحركة الإرهــ،ــابية”.
وأضافوا بأنّ “على الأمم المتحدة وجميع المنظمات الحقوقية أن تعمل جاهدةً في سبيل استرجاع الحقوق المستلبة للنساء الأفغانيات وخصوصاً في مجال التعليم والوظائف وممارسة حياتهن الطبيعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى