أخبارالإعلام الشيعي

إعلامي تونسي: وسائل الإعلام الشيعية نجحت في التعريف بثقافة أهل البيت (عليهم السلام) لجميع المسلمين

قال الإعلامي والكاتب التونسي الصادق سلايمية، إنّ التقدّم التكنولوجي وافتتاح القنوات الفضائية الشيعية كان له الأثر الكبير في التعريف بثقافة أهل البيت (عليهم السلام) وإظهار حقيقتهم الإلهية الناصعة.
وذكر سلايمية في حديث لمراسل (وكالة أخبار الشيعة) خلال زيارته لمدينة كربلاء المقدسة، بأن “نجاح العديد من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) بافتتاح القنوات الفضائية واستثمار الفضاء الإلكتروني عزّز كثيراً من نشر ثقافة وعلوم أهل البيت (عليهم السلام) والتعريف بها حتى للمسلمين”.
وتابع بأنّ “وسائل الإعلام الشيعية تعمل على مسارين مهمين، أولهما بث رسالتها الإعلامية الهادفة للتعريف بأهل البيت (عليهم السلام) ومكانتهم الإلهية، وثانيهما مواجهة الإعلام المضاد الذي يحاول تشويه الحقائق وتصدير الصور السلبية عن المسلمين وخصوصاً من الشيعة الموالين”.
وأضاف بأنه “بفضل وسائل الإعلام الشيعية فقد أصبحت قلوب المحبين تهوي صوب المدن المقدسة لزيارة أضرحة أهل البيت (عليهم السلام)، بعدما كانت العلمانية (المائعة) والوهابية السلفية تسيطر على الفضاء الإلكتروني”.
وفي حديثه عن عن الإمام الحسين (عليه السلام)، قال سلايمية: إن “الإمام أبا الأحرار (عليه السلام) كان ولا زال رمز الفداء والتضحية والوقوف بوجه الظالمين”.
وأضاف بأن “الإمام الحسين (عليه السلام) أيقظ الضمير البشري بعدما بفدى بروحه وأرواح أهل بيته وأصحابه الميامين في معركة الطف الخالدة، حتى صار رمزاً للثورة والثائرين”.
وأكّد في الوقت ذاته بأن “على الذين يمشون على طريق أبي الأحرار (عليه السلام) عليهم أن يكونوا في قلب المعركة الحسينية التحريرية ضد الظلم والفساد والطغيان”.
وطالما أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي على إيلاء العمل الإعلامي أهمية كبرى في سبيل نشر الحقائق والتعريف بالإسلام المحمدي الأصيل، وإيصال ثقافة وفكر أهل البيت (عليهم السلام) إلى العالم أجمع.
وسجّلت مجموعة قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية من بين القنوات ووسائل الإعلام الشيعية العالمية حضورها المميز، في مجال نشر علوم وثقافة العترة الطاهرة وإيصالها الفعاليات والأنشطة الشيعية إلى العالم عبر قنواتها الفضائية الناطقة بستّ لغات عالمية، فضلاً عن وكالتنا الدولية (وكالة أخبار الشيعة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى