أخبارالعالم

أستراليا: أكثر من “35 مسجداً ومركزاً إسلامياً” تشارك في فعاليات اليوم المفتوح للمسجد

أفادت صحيفة إنترناشيونال تربيون (The National Tribune) بأن أكثر من (35 مسجداً) ومركزاً إسلامياً في جميع أنحاء أستراليا، ستفتح أبوابها للمواطنين من غير المسلمين ضمن فعاليات اليوم السنوي المفتوح للمسجد بدعم من من الحكومة.
وذكرت الصحيفة في تقرير لها ترجمته (وكالة أخبار الشيعة) بأن “فعالية اليوم المفتوح للمسجد التي تقام يوم (25 شباط الجاري) ستشهد مشاركة أكثر من (35) مسجداً ومركزاً إسلامياً؛ للاحتفال بالثقافة الإسلامية المتنوّعة في أستراليا”.
وتابعت بأن “هذه الفعاليات التي تقام منذ العام (2017)، تأتي بتشجيع من قبل وزيرة شؤون التعددية الثقافية إنغريد ستيت، للتعريف بالدين الإسلامي الحنيف”.
وأوضحت بأن “الحكومة الأسترالية قدمت تمويلاً بقيمة (400 ألف دولار) لدعم فعالية يوم المسجد المفتوح على مدى السنوات الأربع القادمة”.
وأشارت إلى أن “المساجد والمراكز الإسلامية في مناطق ملبورن الكبرى وفيكتوريا وداندينونج وجيلونج وميلدورا وغيرها ستكون مفتوحة أمام الجمهور، بما في ذلك المتحق الإسلامي الأسترالي”.
وبيّنت الصحيفة بأن “هذه المناسبة مهمة لمنح السكان فرصة التعرف على المجتمعات الإسلامية المتنوعة والغنية بتراثها وتاريخها وتقاليدها”.
كما نقل التقرير عن الوزيرة إنغريد ستيت قولها: إن “اليوم المفتوح للمسجد فرصة فريدة للناس للمناقشة وتعزيز إحساسهم بالمجتمع المسلم وفهمهم للعقيدة الإسلامية”.
وتابعت القول: “نحن فخورون بدعم الفعاليات المتعددة الأديان – وأشكر جميع المساجد والمجموعات المجتمعية المشاركة على فتح أبوابها لمواصلة جعل بلادنا دولة متعددة الثقافات بكل فخر”.
جدير بالذكر أن أستراليا تضم اليوم أعداداً كبيرة من الجاليات الشيعية ومساجد وحسينيات ومراكز دينية وثقافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى