أخبارمؤسسات العالم الشيعي

جموع المحبين في محافظة البصرة تحيي أفراحها بذكرى ولادات أئمة الهدى (عليهم السلام) في شعبان المعظّم

قال مدير مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية الخيرية في محافظة البصرة جنوبي العراق، فضيلة الشيخ صادق البصري، إنّ جموعاً من المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) شاركت بالاحتفال المقام بذكرى ولادات شهر شعبان المعظّم.


وذكر الشيخ البصري في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأن “المؤسسة أقامت احتفالاً كبيراً بالذكرى العطرة لولادات شهر شعبان المعظّم، وبمشاركة واسعة لمختلف شرائح المجتمع البصري الموالي لأهل البيت (عليهم السلام)”.


وتابع بأن “هذا الاحتفال المبارك يقام تطبيقاً لتوجيهات ووصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بضرورة تعظيم ذكر أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم المقدسة”.


وأضاف بأن “الحفل شهد العديد من الفعاليات المباركة، وإلقاء الكلمات القيّمة التي أكدت على أهمية نشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء أمرهم، فضلاً عن إنشاد القصائد والأهازيج الشعبية التي تغنّت بالذكرى العظيمة”.


ولفت الشيخ البصري إلى أن “أبناء المجتمع البصري مجبولون على محبة أئمتهم الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم) ولا يفوّتوا مناسبة إلا وتجد لهم بصماتهم وحضورهم المشرّف لتعظيم ذكرهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى