أخبارالعالم الاسلاميسوريا

خلال الحفل الكبير لحسينية الحوزة الزينبية في دمشق.. جموع المحبين تحيي أفراح ولادات شهر شعبان المعظّم

جدّد أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في سوريا، العهد بالتمسّك بالخط الإلهي السامي للنبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)، وذلك بمناسبة أفراح الموالين بولادات شهر شعبان المعظّم.


وحضرت جموع المؤمنين الشيعة من السوريين والجاليات الشيعية المقيمة في البلاد، للحفل الكبير الذي أقامته حسينية الحوزة العلمية الزينبية التابعة للمرجعية الشيرازية؛ ابتهاجاً بالمناسبات العطرة.


وذكرت إدارة الحسينية في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “جموعاً من المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) شاركوا بفعاليات الحفل المبارك الذي أقيم داخل الحسينية ابتهاجاً بولادة شهر شعبان المعظّم”.


وتابعت بأن “المحبين والموالين استذكروا بفرح غامر ذكرى مولد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس والإمام زين العابدين (عليهم السلام)، وأكدوا على التمسّك بتعاليمهم وإحياء أمرهم والسير على خطهم الشريف”.


وأضافت بأن “الحفل الشعباني المبارك شهد إقامة العديد من الفقرات والفعاليات التي أحيت المناسبات العطرة وتغنّت بحب أهل البيت (عليهم السلام)”.


ولفتت إلى أنّ “الحفل المبارك كان الأكبر من بين الفعاليات المقامة في سوريا ومدينة دمشق، حيث شهد حضوراً لافتاً وجميلاً لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) الذين أعربوا عن عظيم فرحهم بالمناسبات الميمونة”، مضيفة بأنّ “هذه الفعاليات تقام تعظيماً للولادات الشعبانية العظيمة وانطلاقاً من توصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”.


وذكرت إدارة الحسينية أيضاً بأن “الفعاليات الشعبانية اختتمت بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة الدينية التي أُقيمت بمشاركة واسعة ومهمة”.


جدير بالذكر أن الحوزة العلمية الزينبية في مدينة دمشق السورية تعد أول حوزة للشيعة في البلاد، والتي تأسست على يدي المفكر الكبير الشهيد آية الله السيد حسن الشيرازي (تقدست روحه الزكية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى