أخبارالعالم

منذ 50 عاماً.. أقدم المراكز الشيعية في بريطانيا يسعى لإنشاء مجتمع روحي مرتبط بأهل البيت (عليهم السلام)

اعتبرَ مركز العباس (عليه السلام) الإسلامي في المملكة البريطانية المتحدة، مهمة إنشاء مجتمع روحي وحيوي يعتمد على قيم وممارسات العقيدة الإسلامية الشيعية، من أبرز المهام التي سعى له منذ تأسيسه في العام (1973).

وقال المركز في تفصيلات نشرها على موقعه الإلكتروني وترجمتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّه “سعى على مدى (50 عاماً) إلى إنشاء مجتمع روحي وحيوي يعتمد على قيم وممارسات العقيدة الشيعية الحقة، من خلال تطوير إمكانيات أعضائه والانخراط في المجتمع الأوسع”.

وتابع بأن “هذه الأمر من المهام التي عمل عليها في سبيل تلبية احتياجات الجاليات الشيعية التي ازداد عددها خلال الهجرات التي شهدتها بريطانيا في العقود الأخيرة من القرن الماضي والعقدين الأولين من القرن الحالي”.

ولفت المركز إلى أن “بدايات التأسيس الأولى وإقامة الأنشطة الدينية والثقافية وشعائر أهل البيت (عليهم السلام) كانت عبر إقامتها داخل منازل المؤمنين الشيعة في مدينة برمنغهام، ومنها انطلقت الفكرة لتأسيس المركز في العام (1973)”.

وأضاف بأن “أعداد الشيعة الموالين تزايدت شيئاً فشيئاً، وأصبحت هنالك تجمّعات كبيرة تعقد على مدار العام لإحياء ذكر الإمام الحسين (عليه السلام) وتعظيم شعائره المقدسة”.

وأوضح بأن “العديد من كبار السن لا زالوا يتذكرون تلك الأيام بحنين كبير وذكريات عزيزة، حيث شهدوا بأعينهم ولادة هذا المركز وأصبحوا فخورين جداً بإسهامهم في نشأته وتطوّره حتى وصل إلى ما عليه الآن”.

وذكر المركز بأنّ “السنين الماضية شهدت ولادة أفكار جديدة لتوسعة أنشطة المركز، حيث جرى بناء حسينيات ومساجد لجمع شمل المؤمنين الشيعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى