أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

“موكب شهيد الجمعة الحسيني” في ذي قار يعلن انطلاق مسيرته الراجلة صوب مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في زيارة النصف من شعبان

أعلنَ موكب شهيد الجمعة الحسيني في منطقة سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار جنوبي العراق، عن انطلاق مسيرته المهدوية الراجلة صوب مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في إحياء زيارة النصف من شعبان ذكرى مولد منقذ البشرية الإمام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف.


وذكر القائمون على الموكب في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): أنّ “الموكب استعدّ مبكراً هذا العام، لتنظيم مسيرته المهدوية الراجلة التي انطلق بها من محافظة ذي قار صوب عاصمة الفداء والولاء مدينة كربلاء المقدسة.


وتابعوا بأن “المؤمنين الموالين الذين يشاركون بالمسيرة الولائية، سيتجهون مشياً على الأقدام إلى مدينة سيد الشهداء عليه السلام للمشاركة في أفراح شيعة أهل البيت في ليلة النصف من شعبان المعظم ذكرى الولادة الميمونة لإمامهم الثاني عشر صلوات الله وسلامه عليه.


وأوضح القائمون بأنّ “المسيرة انطلقت من محافظة ذي قار جنوب العراق، بمشاركة هائلة وكبيرة كما هي حال مشاركاتهم في مناسبات أهل البيت عليهم السلام الأخرى.


وأشار المشاركون إلى أن “هذه المسيرة هي تعبير حقيقي عن عمق الولاء لأهل البيت (عليهم السلام) وخصوصاً لصاحب الذكرى الإمام الحجة ابن الحسن المهدي عليه السلام وعجل الله فرجه الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى