أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

يعود عمره لـ (34 عاماً).. النجف الأشرف تحتضن أكبر مهرجان للاحتفال بذكرى ولادات الأقمار الشعبانية

احتفل أهالي مدينة النجف الأشرف، بالمناسبة العطرة لمولد الإمام الحسين (عليه السلام) والأقمار المحمدية في شهر شعبان المعظم، خلال حضورهم للمهرجان السنويّ الكبير الرابع والثلاثين الذي أقامه موكب أبناء النجف الأشرف.


وقال القائمون على الاحتفال في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المهرجان يقام منذ (34 عاماً) بجهود من مؤسس موكب أبناء النجف الأشرف الحاج جاسم الشيرازي، ابتهاجاً واحتفالاً بالذكرى العطرة لولادة الأقمار الشعبانية العظيمة”.


وتابعوا بأن “المهرجان شهد هذا العام حضوراً فاعلاً وحاشداً لمحبي أهل البيت (عليهم السلام) من مختلف المحافظات العراقية، والذين أعربوا عن عظيم فرحهم بهذه الولادات الميمونة”.


وأضافوا بأن “المهرجان يقام تأكيداً على تعظيم شعائر شهر شعبان المعظّم واستذكار الولادات العطرة لأئمة أهل البيت (عليهم السلام) الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس والإمام علي السجاد وسيدنا علي الأكبر والإمام المهدي المنتظر (صلوات الله وسلامه عليهم)”.


يذكر أن المهرجان شهد العديد من الفقرات والفعاليات بينها إلقاء الكلمات والقصائد الشعرية والموشّحات الدينية والأهازيج الشعبية التي تغنّت بالحب والولاء لأهل البيت (عليهم السلام)؛ فضلاً عن إقامة أكبر مائدة طعام للمشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى