أخبارالعالم الاسلاميالعراق

البيان الختامي لمؤتمر قدسية النجف الأشرف يدعو لوقفة حازمة للحفاظ على مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) ونبذ التقاليد الدخيلة

طالب البيان الختامي لمؤتمر قدسية النجف الأشرف، المنعقد في مرقد الصحابي الجليل كميل بن زياد النخعي في المحافظة، إلى سن قانون قدسية المدينة ورفض كل التقاليد والأعراف الدخيلة على المجتمع العراقي الأصيل.


وبحسب وثيقة البيان التي اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة) فقد “دعا المؤتمرون إلى التمسّك بالوصية الصادقية بالحرص على الهوية الإسلامية الحقيقية، وعلى قداسة مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) من العادات والتقاليد الدخيلة، التي ترافقها طقوس الاحتفال وتسعى إلى طمس الهوية الإسلامية”.


وطالب المؤتمرون مجلس محافظة النجف الأشرف “بالإسراع بإقرار قانون قدسية النجف الأشرف، كما دعوا إلى “إلغاء مظاهر الاحتفاء بما يسمى (عيد الحب) في المحافظة وخاصة في (شارع الروان) لحين إقرار قانون القدسية”.
ودعوا أيضاً محافظ المدينة وقائد الشرطة والأجهزة الأمنية “للتعاون والحد من هذه الظاهرة السلبية، ومطالبة المواكب الحسينية بوقفة جادة لتحمل المسؤولية الشرعية والدينية تجاه مثل هكذا ممارسات والمشاركة في الفعاليات الرافضة لإقامة مثل هكذا احتفالات لا أخلاقية”.


وأشاروا إلى ضرورة أن “يكون للشباب النجفي الواعي المتسلّح بثقافة الإيمان والعقيدة موقفه الثابت من نبذ مثل هذه الاحتفالات والتي يظهر فيها التجاوز على قدسية المدينة ومكانتها الدينية والابتعاد عنها وعدم المشاركة فيها”.


وأكد المؤتمرون في ختام بيانهم إلى أن تحركهم هذا تحركنا ينطلق في “سياق الشعور بالمسؤولية تجاه مدينة الإمام علي (عليه السلام) ومنع المساس بمكانتها الدينية في العالم الإسلامي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى