أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أوّل زائر من محافظة ميسان ينطلق بمسيرته الراجلة صوب كربلاء المقدسة لإحياء زيارة النصف من شعبان المعظّم

وثّق عدد من الناشطين العراقيين، اليوم الأربعاء، انطلاق أول زائر من محافظة ميسان جنوبي العراق، بمسيرته الراجلة صوب مدينة كربلاء المقدسة لإحياء زيارة النصف من شعبان المعظّم.
ونقلت (وكالة أخبار الشيعة) عن الناشطين قولهم: إن “أوّل زائر من محافظة ميسان جنوبي العراق، انطلق بالسير على الأقدام من مدينته صوب مدينة أبي الأحرار (عليه السلام) كربلاء المقدسة”.
وتابع بأنّ “هذا الطريق المبارك سيشهد بعد أيام قليلة انطلاق الحشود المليونية من قوافل الزائرين والمواكب الحسينية لإحياء زيارة النصف من شعبان المعظّم”.
وأضافت بأنّ “الزائرين سيحيون في مدينة كربلاء المقدسة الذكرى العطرة لميلاد منقذ البشرية الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، وسط دعوات بتعجيل فرجه ليعم الخير والسلام على العالم أجمع”.
ولفت الناشطون إلى أنّ “هذه المسيرة ستكون كما في كل السنوات السابقة حاشدة وكبيرة، حيث يحرص الملايين من المؤمنين الشيعة من مختلف محافظات البلد على إحيائها وتعظيمها”.
هذا وتستعد مدينة كربلاء المقدسة لاحتضان جموع الزائرين الوافدين لإحياء زيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) بالمناسبة العظيمة لمولد الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.
وستشهد المدينة المقدسة إقامة الاحتفالات الكبرى بالمناسبة، ومن بينها مهرجان إيقاد الشموع على عدد سنوات عمر الإمام المنتظر (عليه السلام) في منطقة ما بين الحرمين الشريفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى