أخبارالعالم الاسلاميمصر

وصفتها بروضة من رياض الجنة.. دار الإفتاء المصرية تؤكد على تعظيم زيارة أضرحة أهل البيت (عليهم السلام)

أكّدت دار الإفتاء المصرية، على تعظيم زيارة الأضرحة المطهرة والمقامات الشريفة لآل بيت النبي الأكرم (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)، مستشهدة بالأحاديث والروايات التي أكّدت عليها.
ووفقاً لما نشرته صحيفة (صدى البلد) المصرية وتابعته (وكالة أخبار الشيعة) فقد كشفت دار الإفتاء عن حكم زيارة أضرحة ومقامات آل البيت (عليهم السلام).
وتابعت بأن “زيارة مقامات آل بيت النبوة (صلوات الله وسلامه عليهم) من أقرب القربات وأرجى الطاعات قبولاً عند رب البريات”.
وبينت بأن “زيارة القبور على جهة العموم مندوب إليها شرعا، فكيف إذا كانت بزيارة آل بيت النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”، مضيفة بأن “أولى القبور بالزيارة بعد قبر رسول الله (صلى الله عليه وآله) هي قبور آل البيت النبوي الكريم (عليهم السلام) التي تعد روضات من رياض الجنة”.
وتابعت دار الإفتاء المصرية، بأن “في زيارة هذه القبور والمشاهد الشريفة ومودتهم برٌ وصِلة لرسول الله (صلى الله عليه وآله) الذي أوصى بالمودة في القربى”.
ويأتي حديث دار الإفتاء المصرية هذا، تعليقاً على التفاعل الكبير الذي حصدته صورة لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني (محمد هاني)، الذي نشر له صوراً وهو يؤدي زيارة مسجد الإمام الحسين (عليه السلام) في العاصمة القاهرة.
وشهدت مقامات ومساجد أهل البيت (عليهم السلام) في مناطق العاصمة المصرية القاهرة، في الآونة الأخيرة حملة عمرانية شاملة لتطويرها وتوسيع مساحاتها لافتتاح أمام أكبر عدد من الزائرين من داخل البلاد وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى