أخبارالعالم الاسلامي

أنوار ولادات الأقمار المحمّدية تشعّ على الدنيا بحلول شهر شعبان المعظّم والشيعة الموالون يستعدون لإحيائها

شعّت أنوار ولادات الأقمار المحمّدية مع حلول شهر شعبان المعظّم، الذي بدأ يوم الإثنين، وسيشهد على مدى أسبوعين كاملين، إحياء مناسبات ولادات أهل البيت (عليهم السلام)، وسط آمال ودعوات بأن يعمّ الخير والسلام على البشرية ببركتهم.


ومع إعلان مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أن يوم الإثنين هو الأول من شهر شعبان المعظم للسنة الهجرية (1444 هـ)، حثّ سماحته مقلديه وأتباعه في مختلف دول العالم، على إحياء المناسبات العطرة بجهد أكبر والتعريف بسيرتهم وتضحياتهم ومشاركة العالم أجمع بهذا الفرح الكبير.


وسيُحيي المسلمون الشيعة في أقطار الأرض كافّة، ذكرى ولادة الإمام الحسين (عليه السلام) التي توافق للثالث من الشهر المعظم، تليها إحياء ذكرى ولادة أخيه أبي الفضل العباس (عليه السلام)، ومن ثم ولادة الإمام علي بن الحسين السجاد (عليهما السلام)، فيما يشهد اليوم الحادي عشر ولادة مولانا علي الأكبر (عليه السلام) ويُختتم موسم الأفراح بولادة صاحب الأمل العظيم مولانا الحجة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) في الخامس عشر من الشهر المبارك.


وأعربَ الشيعة الموالون عن عظيم سعادتهم بحلول شهر رسول الله (صلى الله عليه وآله) الذي تتشعّب فيه الخيرات والبركات على العالمين.


وتستعدُّ العتبات المقدسة في العراق وسوريا وإيران لإحياء الاحتفالات والكرنفالات الكبرى بذكرى الولادات المحمدية العظيمة، فضلاً عن إقامة مراسيم خاصة داخل الحسينيات والمساجد التابعة لشيعة العترة الطاهرة في مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى