أخبارالمرجعية

آية الله السيد حسين الشيرازي يشدّد على استثمار شهري شعبان المعظم ورمضان العظيم لنشر علوم العترة الطاهرة

أكّد نجل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، سماحة آية الله السيد حسين الشيرازي، على ضرورة استثمار موسمي العبادات الشريفة في شهري شعبان المعظّم ورمضان العظيم؛ بنشر العلوم والمعارف الإلهية لأهل البيت (عليهم السلام).
وشدّد سماحته بأن “التعريف بعلوم وثقافة العترة المحمدية الطاهرة من مسؤولية العلماء والمبلغين والخطباء الحسينيين؛ من أجل أن تعمّ معارفهم وعلومهم العالم أجمع”.


جاء ذلك خلال استقبال سماحته لوفد من مدرسة العلامة ابن ادريس الحلي العلمية من مدينة بغداد، في بيت المرجعية الشريفة بمدينة قم المقدسة.
وقال سماحة آية الله الشيرازي في كلمته مع الوفد الزائر التي اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة): إن “المسؤولية الكبرى لتبليغ الشريعة الإسلامية المحمدية والتعريف بعلوم أهل البيت (عليهم السلام) تقع على عاتق العلماء والمبلغين والخطباء الحسينيين وأساتذة المدارس الدينية”.


وتابع بأن “صناعة جيل فاعل من العلماء والمبلغين يحتاج إلى بذل الجهود الكبيرة في سبيل أن نشر العلوم الحقة لأهل البيت (عليهم السلام)؛ والتعريف أكثر بسيرتهم العطرة”، داعياً إلى “استثمار حلول شهري شعبان المعظّم ورمضان العظيم بالقيام بهذه المسؤولية والأنشطة المباركة”.
وأشار سماحته إلى أنّ “هذه المسؤولية الكبيرة ستكون لها ثمار يانعة وجنيّة لتفقيه الناس وتعريفهم بالعلوم الشرعية النابعة من فكر ومعارف آل بيت المصطفى (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.
من جهته قدّم وفد المدرسة العلمية لسماحته تقريراً شاملاً عن الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها في رعاية طلبة العلوم الدينية وتدريسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى