أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يصدر توصيات خاصة للاحتفال بالمولد الحسيني الشريف والأقمار المحمدية الشعبانية

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الثلاثاء، الشيعة الموالين من حول العالم بإظهار الفرح والسرور على نطاق واسع وكبير بحلول شهر شعبان المعظّم وذكرى مولد الإمام الحسين (عليه السلام) والأقمار المحمّدية الشريفة.


وقال سماحة المرجع الشيرازي في توصياته التي نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “على الشيعة الموالين للعترة الطاهرة من حول العالم إظهار الفرح والسرور بمناسبة المولد الحسيني الشريف ومولد الأقمار المحمدية في شهر شعبان المعظّم”.


وتابع بأن “على الشيعة المحبين أن لا يقصروا أبداً اتجاه إحياء مولد الإمام الحسين (عليه السلام) ويعملوا بشكل واسع وكبير على إقامة الفعاليات والأنشطة التي تعرّف بالمقام الشامخ للإمام أبي الأحرار (عليه السلام)”.
وأضاف بأنني “أوصي الشيعة وجميع المسلمين بأن يعرّفوا بيوم الثالث من شعبان المعظّم الذي يتشرف بمولد سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام)، وتبادل التهاني والتبريكات فيما بينهم بهذه المناسبة العطرة”.


وأكد سماحته بأن “على العوائل الكريمة اتحاف أولادها بالتعريف أكثر عن سيرة أهل البيت (عليهم السلام) ولاسيما صاحب الذكرى الشريفة الإمام سيد الشهداء (عليه السلام) في يوم ميلاده المبارك؛ من أجل أن يتربّوا على حبهم (صلوات الله وسلامه عليهم”.
كما دعا المرجع الشيرازي إلى “توزيع الهدايا والحلويات على العوائل والزملاء والأصدقاء في محال العمل وأهالي المناطق السكنية في يوم ميلاد الإمام الحسين (عليه السلام) لجعله يومَ عيد وفرح وسرور وإدخال الفرحة على قلب صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.


ويحيي الملايين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من حول العالم في الثالث من شهر شعبان المعظّم ذكرى الولادة الميمونة للإمام الحسين (عليه السلام) وولادات الأقمار المحمدية في الشهر العظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى