أخبارالعالم

أقدم المؤسسات الشيعية في بريطانيا تحتفل بمرور “46 عاماً” على تأسيسها وتقديم خدماتها المجتمعية

ستحتفل مؤسسة معارف الإسلام الشيعية في العاصمة البريطانية لندن، بمرور (46 عاماً) على تأسيسها؛ لتكون من بين أقدم المؤسسات والمراكز التابعة للجالية الشيعية في المملكة المتحدة.


وقالت المؤسسة في تفصيلات نشرتها على موقعها الإلكتروني وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنها “تستعد للاحتفال بمرور (46 عاماً) على تأسيسها والاعتراف بها وبخدماتها الإنسانية في المملكة المتحدة البريطانية”.
وتابعت بأنّ “المؤسسة سعت منذ تاريخ تأسيسها في عام (1977 م) إلى نشر علوم ومعارف أهل البيت (عليهم السلام) وثقافتهم الأصيلة”.


وأضافت بأنه “بفضل الله (سبحانه وتعالى) قطعنا شوطاً طويلاً منذ بدايتنا المتواضعة وتطورنا الآن لنصبح أحد أكبر المؤسسات الإسلامية الشيعية الإثني عشرية في المملكة”، مؤكدة بأنّها تسعى “إلى خدمة المجتمع بشكل أفضل وتلبية النمو المتزايد للشيعة في المملكة المتحدة”.


وأشارت إلى أن “من المعالم الرئيسية التي تم تحقيقها منذ ذلك الحين هو بناء المسجد والمركز المجتمعي والحسينية، حيث لدينا الآن مرافق كافية للصلاة، وموقف سيارات واسع، ومطبخ مجهز بالكامل، ومرافق جنازة كاملة، ومكتبة وبرامج مجتمعية وتعليمية متعددة”.


ولفتت المؤسسة إلى أنّ “هنالك مشاريع وبرامج وفعاليات مستمرة تقام على مدار العام وعلى رأسها إحياء الشعائر الحسينية المقدسة واستذكار مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) والتي تستهدف الشباب والنشء الصغير بالدرجة الأولى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى