أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تنجح بتأمين الماء الصالح للشرب في مدينة مزار شريف الأفغانية

قال مدير مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في مدينة كربلاء المقدسة عبد الصاحب الكيشوان، إنّ جهود المؤسسة في توفير الاحتياجات اللازمة للعوائل الكريمة في أفغانستان، مستمرة في سبيل إعانتها وتوفير الحياة الكريمة لها.
وذكر الكيشوان في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة)، بأنّ “المؤسسة نجحت مؤخراً من حفر بئر للماء في مدينة مزار شريف الأفغانية، يضاف لعدد من الآبار التي جرى حفرها في مناطق أخرى من البلاد”.


وتابع بأن “هذه المبادرة الإنسانية التي جاءت بالتعاون مع مكتب المرجع الشيرازي ومنظمة الإمام الحسين (عليه السلام) الإنسانية (IHC) هدفت إلى توفير المياه لعدد كبير من العوائل الكريمة في مدينة مزار شريف؛ في ظل شحة المياه وصعوبة الحصول عليه”.
وأوضح بأن “المؤسسة سبق وأن قامت فحر عدة آبار للماء الصالح للشرب في مختلف مدن أفغانستان الفقيرة، والتي تعاني من شحة المياه”.
كما وقدّم الكيشوان الشكر لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في أفغانستان، “على تعاونه الدؤوب في دعم مشاريع المؤسسة وأنشطتها الإنسانية هناك، فضلاً عن تقديم الشكر للمؤسسات المتعاونة والجهات الداعمة”.
وتعدّ مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، من المؤسسات الفاعلة التي تعمل برعاية مكتب المرجع الشيرازي في المدينة، ولها أنشطة وبرامج إنسانية كبيرة على مستوى العراق والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى