أخبارالمرجعية

وكالة أخبار دولية: شعيرة التبرّع بالدم في شعبان المعظّم أصبحت عالمية بجهود من المرجع الشيرازي

قالت وكالة (BNN Breaking) الإخبارية، إنّ شعيرة التبرّع بالدم خلال احتفال الشيعة المسلمين بأفراح ولادات الإمام الحسين (عليه السلام) والأقمار الشعبانية، أصبحت تقام على مستوى العالم، بتوصية من المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.
وذكرت الوكالة في تقرير لها ترجمته (وكالة أخبار الشيعة) بأن “حملات التبرع بالدم أصبحت تقليداً سنوياً وشعائر خاصة تقام بالولادة الميمونة للإمام الحسين (عليه السلام)، والتي ستحتضنها مدينة كربلاء المقدسة وعدد من دول العالم في اليوم الثالث من شهر شعبان المعظّم”.
وتابعت بأن “شعيرة التبرع بالدم في شهر شعبان المعظم أسّس لها المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الذي سعى إلى تعزيز ثقافة عاشوراء وشعبان المعظمين؛ تكريماً لتضحيات الإمام الحسين عليه السلام العظيمة”.
وأوضحت الوكالة في تقريرها بأن حملات التبرع بالدم “شهدت ارتفاعاً كبيراً في السنوات الأخيرة وخاصة بين الشباب الشيعة؛ لتكريم إرث وتضحيات سيد الشهداء (عليه السلام)”، مشيرةً إلى أن “الحملات هذه تهدف إلى تقديم المساعدة للمرضى والجرحى، حيث سيتم فتح مراكز خاصة لجمع قناني الدم”.
وتستعد المؤسسات والمراكز الشيعية التابعة للمرجعية الشيرازية من حول العالم، إلى إقامة حملاتها الخاصة للتبرع بالدم بحلول شهر شعبان المعظّم، بينها الحملة الكبيرة التي تحمل عنوان قطرات لكنها حياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى