Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارالعالم الاسلامي

مركز النجف الأشرف للدراسات الاستراتيجية يحتضن الاحتفال الكبير بذكرى ولادة الإمام الحسين (عليه السلام)

احتضنت قاعة الاحتفالات في مركز النجف الأشرف للدراسات الاستراتيجية التابع للمرجعية الشيرازية في المدينة، احتفالاً كبيراً، نظمه قسم الشعائر الحسينية في المركز بالتعاون مع المؤسسة العليا للمواكب الحسينية بحلول شهر شعبان المعظم.


وذكر المركز في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) أن “الاحتفال أقيم بمناسبة حلول مولد الإمام الحسين وأئمة أهل البيت (عليهم السلام) في شهر شعبان المعظّم”.


وتابع بأن “الاحتفال شهد مشاركة حاشدة وفاعلة لمحبي أهل البيت الأطهار (عليهم السلام) ابتهاجاً وفرحاً بقدوم هذه المناسبات العظيمة”.


وأضاف المركز بأن “الاحتفال شاركت فيه كوكبة من الشعراء والرواديد الحسينيين الذينَ أدخلوا الفرح والبهجة لقلوب الحاضرين وأوقدوا شموع المحبّة والولاء تيمّناً بمولد سيد الشهداء (عليه السلام) والأقمار الشعبانية”.


من جهتهم عبّر الحاضرون عن سعادتهم الكبرى بقدوم ذكرى ولادة الإمام الحسين (عليه السلام) والأقمار المحمدية الشعبانية (عليهم السلام).


وقالوا في أحاديث متفرقة: إنّ “شهر شعبان المبارك من أعظم الشهور عند الله (سبحانه وتعالى) ففيه ذكرى مولد الإمام أبي الأحرار (عليه السلام) الذي ينظره المحبون والموالون بشوق كبير”.


وتابعوا بأنّ “تعظيمهم لهذه الذكرى المباركة ولولادات أئمة الهدى (عليهم السلام) ينطلق من حبّهم وولائهم الصادق؛ وتعظيماً لوصايا النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والمرجعية الشريفة بإحياء مناسباتهم وأمرهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى