أخبارالعالم الاسلاميالعراق

في ذكرى مولد الإمام الحسين (عليه السلام).. كربلاء المقدسة على موعدٍ لإقامة مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الـ “17”

ستحتضن مدينة كربلاء المقدسة على مدى خمسة أيام متتالية، فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي بنسخته الـ (17)، والذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة بمناسبة مولد الإمام الحسين (عليه السلام).
المهرجان الذي يُقام للمدّة من (14 – 18 شباط 2024)، سيشمل العديد من الفعاليات والأنشطة الدينية والثقافية والفنية ابتهاجاً بهذه المناسبة العطرة.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان علي كاظم سلطان في حديث صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة: إن “الكوادر واللجان المكلفة بتنظيم مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي السابع عشر أكملت كافة الاستعدادات الخاصة بالمهرجان وإقامته بالوقت المحدد”.
وأوضح أن “المهرجان يقام تحت شعار (الإمام الحسين -عليه السلام- استنهاض الاحرار وسرّ الانتصار) ويشارك به (100) شخصية مؤثرة من (30) دولة”.
وبين أن “المهرجان يتضمّن جلسات بحثية حول الإمام الحسين (عليه السلام) والسيدة زينب وأبي الفضل العباس (عليهما السلام)، وأصحاب الإمام الحسين (عليه السلام) ومدينة كربلاء المقدسة”.
وتابع أن “المهرجان سيتضمن أيضاً إقامة معرض كربلاء الدولي الثامن عشر للكتاب والذي يضم (75 ألف عنوان) من (99) دار نشر عراقية وعربية وأجنبية”، لافتا إلى أن “هناك معرضاً آخرَ سيقام لبراءات الاختراع العالمية بوجود (50) براءة اختراع عراقية”.
وبين أن “المهرجان ستتخلّله أمسيات بالشعر العربي الفصيح وأخرى بالشعر الشعبي العراقي، فضلاً عن احتفالات في المدارس والجامعات وبعض الدوائر الكبرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى