Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“مشروع عالمي يخدم العراق ودول المنطقة والعالم”.. وفد تركي يبحث في البصرة استكمال متعلقات مشروع طريق التنمية

كشفت وزارة النقل الاتحادية، الأحد، عن وصول وفد فني تركي إلى محافظة البصرة لاستكمال متعلقات طريق التنمية الفنية والاطلاع على مشاريع ميناء الفاو الكبير.
وذكر بيان للوزارة اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، “أن الوفد ضم عدداً من المدراء العامين في وزارة الاتصالات والبنية التحتية التركية، وصل إلى محافظة البصرة للاطلاع على واقع العمل في مشروع طريق التنمية ومشاريع ميناء الفاو الكبير، بحضور الشركة الاستشارية الإيطالية”.
ولفت البيان أن المدير العام لموانئ العراق فرحان الفرطوسي ومدير عام السكك الحديد يونس الكعبي، بحثا مع الوفد التركي متعلقات طريق التنمية الفنية.
وأشار أن الجانبين اتفقا على عقد اجتماع دوري شهري لتشريع إجراءات طريق التنمية وآلية تنفيذه، مؤكداً أن الوفد قام بجولة استطلاعية على مشروع النفق المغمور والطريق البري السريع الذي يربط بين ميناء الفاو وطريق التنمية.
أضاف البيان أن “الفرطوسي استعرض تفاصيل العمل في النفق المغمور والأرصفة الخمسة للميناء ونسب الانجاز ورؤية وزارة النقل بشأن آلية تشغيل ميناء الفاو”.
وختم البيان، أن “زيارة الوفد التركي جرى الاتفاق عليها خلال الزيارة الاخيرة لوزير النقل رزاق محيبس إلى أنقرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى