Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارالعالم

بعد ألمانيا.. فرنسا تقاضي متهمين دو1عش من رعاياها بارتكاب جرائم ضد إيزيديين

شكلت فرنسا لجنة قضائية للتحقيق مع أفراد من رعاياها من مسلحي د1عش الإرهـ،ـابي متهمين بأسر واستعباد امرأة أيزيدية، وذلك بإرسال فريق قانوني فرنسي إلى العراق لأخذ إفادتها لدعم مجريات القضية.
وجاء في تقرير لموقع K24 الإخباري أن وفداً من محكمة باريس ومكتب الادعاء العام الوطني الفرنسي لمكافحة الإرهـ،ـاب ووزارة الداخلية قد زار الخميس إقليم كردستان للاستماع إلى إفادة إحدى الناجيات من الشابات الأيزيديات للتحقيق في قضية جرائم ضد الإنسانية وجرائم إرهـ،ـاب داخل محكمة في فرنسا.
واستناداً للقنصل العام الفرسي، يان برايم ، الذي تحدث لموقع K24 الإخباري، فإن مواطناً فرنسياً متهماً بكونه ينتمي لتنظيم د1عش الإرهـ،ـابي تتم مقاضاته بقضية إرهـ،ـاب وجرائم ضد الإنسانية وأنَّ التحقيق ما يزال قائماً والقضية لم تنته بعد.
وأضاف القنصل قائلاً “هناك وفد من الشرطة الفرنسية والمدعي العام الفرنسي أو القاضي الفرنسي قادم إلى أربيل لغرض التحقيق مع إحدى الضحايا الأيزيدييات التي تزعم أنها ضحية طالما أن المجريات القانونية في القضية لم تنته بعد.
وأوضح أنه لو أدانت المحكمة الفرنسية هذا المتهم من تنظيم د1عش، فإن ذلك سيسمح للضحية الأيزيدية وللمرة الأُولى بالحصول على تعويض جراء ما عانته.
وكان تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي قد شن في آب 2014 حملة إبادة جماعية ضد المجتمع الايزيدي في منطقة سنجار مجبرين الآلاف على النزوح ، هذا فضلاً عن قيام مسلحي التنظيم باستعباد مئات النساء والفتيات الايزيديات وبيعهن كرقيق مع زج الأطفال في صفوف المسلحين.
وأقرت الأمم المتحدة في العام 2021 بأن الجرائم التي ارتكبت بحق الايزيديين على يد تنظيم د1عش ترقى لمستوى جرائم الإبادة الجماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى