أخبارالعالم

قوات مكافحة الشغب الهندية تقتل مسلمين اثنين خلال تظاهرة أقيمت احتجاجاً على هدم مدرسة ومسجد

أقدمت السلطات الهندية في مقاطعة هالداواني بولاية أوتاراخند، على قتل اثنين من المسلمين المحتجين وإصابة آخرين خلال تظاهرة لهم إثر هدم مدرسة دينية ومسجد، فيما أعلنت السلطات عن حظر تجول لأجل غير مسمى.
وأفادت وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “قوات مكافحة الشغب أقدمت على توجيه أسلحتها وأطلقت قنابل الغاز المسيّل للدموع باتجاه متظاهرين مسلمين خرجوا احتجاجاً على هدم مدرسة دينية ومسجد في شمال الهند”.
وتابعت بأن “السلطات وصفت المتظاهرين بالمخالفين ومثيري الشغب”.
وأضافت بأن “السلطات البلدية في الولاية أقدمت على هدم المدرسة والمسجد بذريعة إنشائهما دون ترخيص”، مبينة بأن “”العشرات يتلقون العلاج في مستشفيات مختلفة”.
وفي أعقاب اندلاع أعمال الشغب، قامت السلطات المحلية في هالداواني بقطع خدمات الإنترنت، وإغلاق المدارس، وفرض حظر للتجول، ومنع التجمعات الكبيرة.
واكتسبت المجموعات القومية الهندوسية زخمًا في حملتها ضد المنشآت الدينية للمسلمين منذ وصول رئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى الحكم قبل نحو عقد من الزمن.
والشهر الماضي، دشّن مودي معبدًا للهندوس في إيوديا، والمشيّد على موقع أقيم فيه طوال قرون مسجد هدمه متشددون هندوس بدفع من أعضاء في حزب الشعب الهندي (بهاراتيا جاناتا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى