أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يجدّد التأكيد بالحفاظ على مكتسبات الخدمة الحسينية وإحياء الشعائر المقدسة

جدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم السبت، توصياته لمحبي أهل البيت (صلوات الله وسلامه عليهم) وشيعتهم في العراق بالحفاظ على مكتسبات الخدمة الحسينية وإحياء الشعائر المقدسة.
وقال سماحته في كلمة له نقلها الموقع الرسمي لمكتبه في قم المقدسة وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “ما حققه العراقيون من مكتسبات الخدمة الحسينية الخالصة وإحياء الشعائر المقدسة لأهل البيت (عليهم السلام) يجب الحفاظ عليه وعدم التفريط به أبداً”.
وأضاف، “ليحاول كل فرد من أبناء العراق اليوم، كل رجل وامرأة، وكل شابّ وفتاة، بمقدار ما يمكنهم، أن يكون إنموذجاً فريداً ليقتدي به الكل في العالم كلّه”.
وأضاف سماحته بأن “النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) قد أوصانا جميعاً بإقامة الشعائر الحسينية المقدسة عبر أحاديثه التي ذكر فيها مقتل سيد الشهداء (عليه السلام) ومحاولات محو وطمس ثورته من قبل أئمة الكفر وأشياع الضلالة”.
وأوضح المرجع الشيرازي بأن “الحديث الشريف يشمل العشائر الحسينية المقدّسة، في كل العالم، وليس في العراق فقط أو بالذات في كربلاء المقدّسة. وهذا الذي نراه اليوم. فقبل فلم تكن الزيارة الأربعينية الحسينية المقدّسة كما نراها اليوم، حيث تزاداً سنةً بعد آخر، وهذا وعد رسول الله ( صلى الله عليه وآله)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى