أخبارالمرجعية

المرجعان النجفي والفيّاض يؤكدان على ضرورة ترسيخ قيم وروح المواطنة في العراق

أكّد كلٌ من المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي والمرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض، على ضرورة ترسيخ قيم وروح المواطنة ومكافحة الفساد في العراق.
كما المرجع النجفي إلى إيجاد مناهج حقيقيّة وجادّة من قبل الوزارات المعنيّة، لزرع الرّوح الوطنيّة في أنفس وعقول الأجيال الشّابّة.


جاء ذلك خلال استقبالهما لرئيس جمهورية العراق الدكتور عبد اللطيف رشيد في مكتبهما بمدينة النجف الأشرف.
وقال مكتب المرجع النجفي في بيان تلقّته (وكالة أخبار الشيعة): إن “سماحة المرجع الشيخ بشير النجفي استقبل رئيس الجمهوريّة عبد اللطيف رشيد والوفد المرافق له”.


وتابع بأن “اللقاء تناول الملف الأمني في العراق والمنطقة إضافة إلى الملف الاقتصادي ومكافحة الفساد والدور الرقابي في ذلك إضافة إلى ملف المياه مع الدول الجارة”، مضيفاً بأن سماحته شدد “ضرورة إيجاد مناهج حقيقيّة وجادّة من قبل الوزارات المعنيّة، لزرع الرّوح الوطنيّة في أنفس وعقول الأجيال الشّابّة”.


من جانبه أكد رشيد على دور المرجعية الدينية الرشيدة في الحفاظ على وحدة العراق والعراقيين.
ووفقاً لبيان صادر عن مكتبه، فقد أجرى رئيس الجمهورية زيارة ثانية للمرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض.


وقال البيان: إن “الرئيس رشيد استمع خلال اللقاءين لتوجيهات المرجعين النجفي والفياض الرشيدة والمهمّة، حيث شدداً على ضرورة ترسيخ قيم وروح المواطنة التي تضررت بفعل السياسات الممنهجة للنظام السابق، مؤكدين على جعل مصالح العراق وشعبه الأولوية الأولى في سلّم الأولويات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى