أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بحضور قرّاء دوليين ومحليين.. عتبات العراق ومزاراته الشريفة تحيي فعالياتها الخاصة باليوم العالمي للقرآن الكريم

احتضنت عدد من العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة في العراق، محافل وفعاليات خاصة لإحياء اليوم العالمي للقرآن الكريم واليوم الوطني للقرآن؛ في تظاهرة قرآنية واسعة أكّدت على تعظيم كتاب الله العزيز.

ونقلت (وكالة أخبار الشيعة عن الأمانة العامة للمزارات الشريفة، أن “العتبات المقدسة والمزارات الشيعية المطهرة في مختلف المحافظات العراقية؛ شهدت إقامة محافل قرآنية كبرى وفعاليات ومسابقات خاصة لإحياء اليوم العالمي للقرآن الكريم”.


وتابعت بأن “هذه المناسبة تزامن معها إحياء اليوم الوطني العراقي للقرآن الكريم الذي أقرته رئاسة الوزراء؛ بمناسبة المبعث النبوي الشريف الذي يوافق لـ (27 رجب الأصب)”.


وأكّدت الأمانة العامة على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات القرآنية “في سبيل التعريف بثقافة القرآن العظيم وعلوم أهل البيت (عليهم السلام) الذين يمثلون عدل القرآن”.


وأشارت إلى أن الفعاليات المقامة “شهدت حضوراً واسعاً لعدد من قرّاء القرآن الكريم الدوليين فضلاً عن القرّاء العراقيين؛ وبمشاركة كبيرة ولافتة لعموم المؤمنين وزائري العتبات المقدسة والمزارات الشريفة”.


فيما أكّد المشاركون بالفعاليات في أحاديث متفرقة لوكالتنا على “أهمية التعريف أكثر بالرسالة القرآنية الإلهية ونشر ثقافتها عالمياً؛ خصوصاً في ظل الهجمات المستمرة على حرمة كتاب الله العزيز”.


وأوضحوا بأنّ “الشيعة الموالين في العراق حريصون على التمسّك بتعاليم الثقلين العظيمين كتاب الله (سبحانه وتعالى) وأهل البيت (عليهم السلام) كما أوصى بذلك رسول الرحمة والإنسانية النبيُّ محمد (صلى الله عليه وآله)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى