أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزير الأوقاف الفلسطيني: نقدّس الإمام الحسين (عليه السلام) لأنه حالة عظمى تدلّ على عدم الرضا بالظلم والظالمين

وصفَ وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ حاتم البكري، زيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) بالتاريخية، معرباً عن دهشته وإعجابه بعظمة المرقد الشريف ومدينة كربلاء المقدسة التي يزورها لأول مرة.


وقال البكري في تصريحه لوسائل الإعلام: إن “الإمام الحسين (عليه السلام) يمثل حالة عظمى من التاريخ الإسلامي؛ لأنه سبط النبي محمد (صلى الله عليه وآله) وابن أمير المؤمنين (عليه السلام)”، مبيناً أن “هذه الحالة في آل البيت الأطهار والمقام النبوي والحالة التكوينية لها قيمة كبرى في حياة المسلمين”.
وتابع قوله: “جئنا إلى كربلاء الشهادة لنؤكد أننا نقدّس الإمام الحسين (عليه السلام) فهو حالة عظمى تدلّ على عدم الرضا بالظلم والظالمين، وهي حالة منسوخة في كثير من الحالات التاريخية التي حاولت محاكاة المنهج الحسيني في بعث الأمل في الأمة وإنهاء الألم فيها”.


وأضاف البكري أن “الإمام سيد الشهداء وآل البيت (عليهم السلام) هم جزء من عقيدتنا ومن تعاملنا مع ديننا، وسنبقى على هذا المنوال بإذن الله (سبحانه وتعالى)”.
يذكر أن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، شارك من بين عدد من وزراء الأوقاف في الدول العربية والإسلامية بالمؤتمر الدولي للتصوّف الذي احتضنته العاصمة العراقية بغداد قبل يومين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى