أخبارالمرجعية

بيت المرجع الشيرازي يستذكر بالأحزان ذكرى رحيل السيد أبي طالب (عليه السلام) واستذكار مناقبه العظيمة

أكّد جمعُ من العلماء والخطباء الحسينيين على عظمة المكانة الإلهية السامية لعم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووالد أمير المؤمنين (عليه السلام) سيدنا أبي طالب (صلوات الله وسلامه عليه)، وذلك خلال مشاركتهم في المجلس العزائي الذي أقامه بيت المرجع الشيرازي في مدينة قم المقدسة.


ووفقاً لما أفاده الموقع الرسمي للمرجعية العليا، وتابعته (وكالة أخبار الشيعة)، فقد “شهد بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قم المقدسة، إقامة مجلس عزائي بالذكرى الأليمة لرحيل السيد أبي طالب (عليه السلام)”.


وتابع بأن “مجلس العزاء أقيم بحضور سماحة المرجع الشيرازي وجمع غفير من العلماء وأساتذة وطلبة الحوزة الشريفة وعموم المؤمنين وزائري مرقد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام)”.


وأوضح بأن “المعزّين استمعوا لحديث فضيلة الشيخ النجّار الذي ذكر جوانب من مناقب وفضائل أبي طالب (عليه السلام)، وختمه بقراءة الأبيات الشجيّة”.


وأشار إلى أن “الحاضرين من العلماء والخطباء أكّدوا على عظمة المكانة الإلهية لسيد البطحاء أبي طالب (عليه السلام) وما قدّمه من تضحيات جسام في سبيل نصرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ورسالته الإلهية العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى