أخبارالعالم

هل سمعتَ عن شعر “شياري الأردي” وتمجيده لبطولات سيد الشهداء (عليه السلام)؟

نشر موقع (Naya Saal) الإلكتروني، مقاطعَ شعرية تراثية بحق الإمام الحسين (عليه السلام) باللغة الأردية والمعروف باسم (شعر شياري – Shayari)، تعظيماً لبطولات سيّد الشهداء وروحه التي لا تتزعزع.


ووفقاً لما نشره الموقع الإلكتروني وترجمته (وكالة أخبار الشيعة)، فإن “الإمام الحسين (عليه السلام) لم يكن مجرّد بطل؛ وإنما كان منارةً للشجاعة والقوة والبسالة والوقوف بوجه الظلم”.


وتابع بأن “الإمام الحسين (عليه السلام) واجه في كربلاء قمعاً لا يمكن تصوّره؛ لكنه وقف بثبات مدافعاً عن عقيدته، ولم تذهب تضحياته عبثاً”، مضيفاً بأنه (عليه السلام) “أظهر لنا أن النضال من أجل ما هو صواب، حتى في مواجهة الصعاب الساحقة، يترك إرثًا يتردد صداه عبر الأبدية”.


وبين الموقع بأن “المقاطع الشعرية لـ (شياري الأردي) تجسّد جوهر الرسالة الحسينية المتمثلة بالصبر والتسامح ومواجهة الصعوبات بإيمان لا يتزعزع”، مضيفاً بأنه “يذكّرنا بأن القوة الحقيقية لا تكمن في القوة الغاشمة، بل في الروح التي لا تتزعزع والتي ترفض الخضوع للظلم”.


وأشار إلى أن “مثل هذه المقاطع الشعرية تذكرنا بأن إرث الإمام الحسين (عليه السلام) ما زال حيّاً ويلهمنا لتكون أشخاصاً أفضل وندافع عن الحق، ونواجه التحديات بشجاعة وإيمان”.


ودعا الموقع إلى “ضرورة المحافظة على رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) حية من خلال إحياء شعائره، وتذكّر أن القوة الحقيقية والسعادة تأتي من عيش حياة ذات هدف والدفاع عما تؤمن به، تمامًا كما فعل أبو الأحرار (صلوات الله وسلامه عليه)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى