أخبارالعالم الاسلاميالعراق

صحة النجف الأشرف تضع خطة طبية متكاملة لإحياء زيارة المبعث النبوي الشريف

كشفتْ دائرة صحة مدينة النجف الأشرف، اليوم الأربعاء، عن وضع خطة صحية متكاملة؛ استعداداً لإحياء الملايين من المؤمنين لزيارة ذكرى المبعث النبوي الشريف عند مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).
وقال معاون رئيس دائرة صحة النجف، الدكتور علاء باقر الشيخ حسن في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “الدائرة أعدّت خطة متكاملة (علاجية ووقائية) بمناسبة زيارة المبعث النبوي الشريف”.
وتابع بأن “الخطة تشمل توفير (20 عجلة إسعاف) ستكون مرابطة في مركز المدينة القديمة وقرب المرقد العلوي الشريف، إضافة إلى عدد آخر من عجلات الإسعاف التي سيجري توفيرها على طول الطرق الخارجية المؤدية للمدينة”.
وأضاف الشيخ حسن، “تمت التهيئة الكاملة لافتتاح (3 مفارز طبية) في مدينة الكوفة، ومثلها في مركز المدينة وثلاث أخريات في أقضية (المشخاب والحيدرية والمناذرة)”.
وأكد في الوقت ذاته بأن “دائرة صحة النجف على استعداد تام لتقديم أفضل الخدمات للزائرين على مدى يومين من إحياء الزيارة، وخصوصاً بعد الخبرة المتراكمة التي أصبحت لدى كوادرها الطبية وملاكاتها الصحية”.
وسيحيي الملايين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من داخل العراق وخارجه، ذكرى المبعث النبوي الشريف عند مرقد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) في مدينة النجف الأشرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى