أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

أمن الدولة في القطيف تعتقل “10” مشجعين رياضيين على خلفية هتافاتهم الولائية في مباراة نادى الصفا

أفادت وسائل إعلامية سعودية، اليوم الأربعاء، بإقدام رئاسة أمن الدولة على اعتقال أكثر من (10 أشخاص) واستدعاء آخرين من رابطة مشجعي نادي الصفا في مدينة القطيف الشيعية، على خلفية ترديد أهازيج شعبية موالية للإمام علي (عليه السلام) في إحدى المباريات.
وتأتي الاعتقالات إثر إصدار وزارة الشباب والرياضة السعودية لقرار وصفه ناشطون بالتعسفي، حيث قررت حل رئاسة إدارة نادي الصفا بسبب الأهازيج التي هتف بها مشجعو النادي في ذكرى مولد أمير المؤمنين (عليه السلام) والتي اعتبرتها الوزارة مخالفة للأحكام وتحرض على (الطائفية) بحسب وصفها.
وأعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد تغريم نادي الصفا الذي يلعب ضمن منافسات دوري “يلو” للدرجة الأولى، 200 ألف ريال.
وذكرت وسائل الإعلام التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “رئاسة أمن الدولة اعتقت عشرة من المشجعين الشباب بينهم (علي حسين مويس، حسين علي المرهون، حيدر الصالح، كامل المسلم، عبد الله مؤيد شرياوي، قاسم محمود قريش، عطا الله قريش، علي حسن قريش، أحمد بدر المغلق وأحمد المسري”.
وتابعت بأن “السلطات الأمنية استدعت نحو (200 مواطن) للتحقيق معهم حول ما تم ترديده من أهازيج شعبية خلال مباراة نادى الصفا يوم الجمعة الماضية”.
ونقلت وسائل الإعلام عن ناشطين حقوقيين قولهم: إن “مثل هذه الإجراءات التعسفية تؤكّد حالة الاضطهاد الممارس ضد أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في المملكة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى