أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أهالي كربلاء المقدسة يجدّدون عزاءهم الأليم بذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) عند مرقده الشريف

جدّد أهالي مدينة كربلاء المقدسة، عزاءَهم الأليم في ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، عبر المشاركة الحاشدة بموكب موحّد، أحيا مراسيمه العزائية في مدينة الكاظمية المقدسة بالعاصمة العراقية بغداد.


وشاركَ موكب أهالي المدينة المقدسة، الملايين من الزائرين من داخل العراق وخارجه ذكرى المناسبة الأليمة، حيث صدحت حناجرهم بهتافات الولاء والنصرة للإمام المظلوم.


وقال مسؤول شعبة المواكب في العتبة الحسينية المقدسة، حيدر عباس فضالة في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “موكباً حاشداً من أهالي مدينة كربلاء المقدسة أحيا عزاءه في مدينة الكاظمية المقدسة، بمشاركة الهيئات والأطراف الحسينية”.


وتابع بأن “الموكب الموحّد انطلق صوب المرقد الشريف للإمامين الكاظمين (عليهما السلام) وصدح بردّات العزاء التي خلّدت الذكرى الأليمة واستذكار المآسي والآلام التي عاشها الإمام العظيم موسى الكاظم (عليه السلام)”.


وأضاف فضالة بأنه قد جرى “نقل المعزين المؤمنين بأكثر من (100 باص) ليحلّوا في رحاب المرقد الكاظمي الشريف ويقيموا عزاءهم الأليم في هذه الذكرى العظيمة”، مشيراً إلى أن “الهيئات والمواكب الكربلائية اعتادت على الخروج بموكبها الموحّد لإحياء ذكرى مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) منذ العام (2003) وحتى يومنا هذا”.


ولفت فضالة إلى أن “هناك أيضاً مواكب خدمية لأهالي كربلاء المقدسة انتشرت على طريق الزائرين المتوجهين لمدينة الكاظمية المقدسة طوال (6 أيام) من أيام الزيارة الرجبية، لتقديم الخدمات اللازمة”.


جدير بالذكر أنّ مدينة كربلاء المقدسة شهدت صبيحة أمس الثلاثاء، الخروج بموكب عزائي آخر لأهالي المدينة وزائريها، وجرى فيه تشييع النعش الرمزي للإمام الكاظم (عليه السلام) وإحياء مصيبته الرازية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى