أخبارالعالم الاسلامي

الحوزة العلمية الزينبية في سوريا تحيي عزاء الإمام العظيم موسى الكاظم (عليه السلام)

قالت إدارة الحوزة العلمية الزينبية التابعة للمرجعية الشيرازية في العاصمة السورية دمشق، إنّ عزاء استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) كان هذا العام بحجم أكبر عن السنوات السابقة، مثلما شهده العراق وعدد من دول العالم.


وذكرت إدارة الحوزة الشريفة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “جموعاً حاشدة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من السوريين والجاليات الشيعية حضرت لمجلس العزاء الذي أقيم داخل الحسينية الرجالية تعظيماً للفاجعة الكاظمية الأليمة”.


وأضافت بأن “المجلس شهد حضوراً لافتاً لرجال الدين والخطباء وأساتذة وطلبة الحوزة العلمية فضلاً عن عموم المؤمنين، الذين استذكروا آلام وظلامات الإمام العظيم موسى الكاظم (عليه السلام) وما عاناه خلال حياته الشريفة من قبل الحكّام الجائرين”.


ولفتت إلى أنّ “الحضور الحاشد والكبير للمحبين أكّد على عظمة هذه الذكرى وما تركته في قلوب الشيعة الموالين من الغصّة والألم”، مؤكدةً بأنّ “الشيعة سواء أكانوا في سوريا أو في مختلف دول العالم حريصون على إحياء شعائر أئمتهم الأطهار (عليهم السلام)”.


وأشارت إدارة الحوزة العلمية إلى أن “الحسينية الزينبية النسوية شهدت هي الأخرى إقامة مجلس عزائي حاشد، بحضور جمع كبير من النسوة المؤمنات اللواتي أقمن مراسيم خاصة بالمناسبة، بينها مجلس عزائي وعرض تمثيلي، وفقرات عدّة لاستذكار هذه المناسبة الأليمة”.


جدير بالذكر أن مجلس العزاء الكاظمي في الحسينية استهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تبعتها محاضرة دينية لفضيلة الخطيب الحسيني الشيخ عبد الله ملا هادي، استغرق فيها بالحديث عن السيرة العطرة للإمام الكاظم (عليه السلام) وفاجعة استشهاده الأليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى