أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بمشاركة ملايين المعزين.. العاصمة العراقية بغداد تشهد أضخم تشييع لنعش الإمام الكاظم (عليه السلام)

شهدت مدينة الكاظمية المقدسة في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الثلاثاء، أكبر مراسيم تشييع حضره الملايين من المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام)، حيث شاركوا بتشييع النعش الرمزي للإمام الكاظم (عليه السلام) في ذكرى شهادته الأليمة.
وغصّت مدينة الكاظمية المقدسة بجمهور المشيعين الذين قدموا من داخل العراق وخارجه، لإحياء المناسبة العظيمة.


وأعادت المراسيم الحزينة للأذهان الفاجعة الكبرى للإمام المسموم وترك نعشه الطاهر مسجّى بلا أنصار ومشيّعين يوم استشهاده في الخامس والعشرين من شهر رجب الأصب على جسر بغداد.
وأكّد المشيعون للنعش الرمزي بأنّ “هذه المراسيم تقام كل عام تعظيماً لذكرى الإمام العظيم موسى الكاظم (عليه السلام) وتلبية نداء نصرته وإحياء عزائهِ في ذكرى استشهاده على أيدي الحكام الجائرين”.


وقالوا في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “النعش الرمزي للإمام الكاظم (عليه السلام) يشارك بتشييعه الملايين من المحبين، الذينَ لن يتخلوا عن استذكار مصابه الجلل وتعظيم شعائره المقدسة”.
وأكّدوا بأن “مصاب استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) من أعظم الفواجع والمصائب التي حلت على الأمة الإسلامية، لما لاقه (صلوات الله وسلامه عليه) من الآلام والسجون والاضطهاد من قبل أعداء الدين والإنسانية وسالبي حق أهل البيت (عليهم السلام)”.


هذا وأكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في وقت سابق، بأنّ كل ممارسة ونشاط يعظّم من مقام أهل البيت (عليهم السلام) ويحيي ذكرهم العظيم يعدّ من شعائر الله (سبحانه وتعالى) الواجب إقامتها على الشيعة الموالين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى