أخبارالعالم

وسائل إعلام عالمية تغطّي مراسيم إحياء شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام) عند مرقده الشريف في بغداد

سلّطت عدد من وسائل الإعلام العالمية الضوء على مراسيم العزاء المليونية الجارية في مدينة الكاظمية المقدسة بالعاصمة العراقية بغداد؛ بمناسبة فاجعة استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام).
واعتبرتْ وسائل الإعلام هذه المناسبة والزيارة المباركة، من الحوادث البشرية الكبيرة، نسبة للأعداد المليونية من الزائرين التي قدمت من داخل العراق وخارجه لإحياء المناسبة العظيمة.


ونشرت عدة وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) تقارير مصوّرة لمراسيم الزيارة وإحياء الشعائر المقدسة في المرقد الكاظمي المعظّم، بذكرى الفاجعة الكبرى لاستشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام).
وشهدّت مدينة الكاظمية المقدسة منذ أيام توافداً مليونياً حاشداً للشيعة الموالين من مختلف المحافظات العراقية، فضلاً عن زائرين عرب وأجانب.


وتوقّعت العتبة الكاظمية المقدسة في تصريح سابق أن يفوق عدد الزائرين المشاركين بالمناسبة أكثر من (10 ملايين زائر).
كما وأشار ناشطون عراقيون في وقت سابق، إلى أن “زيارة مرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) هذا العام هي الأكبر والأوسع من الأعوام السابقة؛ نسبة لأعداد المشاركين من الشيعة الموالين”.


وتعتبر مراسيم إحياء زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام) في ذكرى شهادته الأليمة، هي الثالثة في أعداد الزائرين المشاركين، بعد زيارتي عاشوراء وأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى