أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بحلول الفاجعة الكاظمية الأليمة.. رفع راية العزاء السوداء لمرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) في كربلاء المقدسة

شهدت مدينة كربلاء المقدسة، أمس الاثنين، رفع راية العزاء السوداء للعتبة الكاظمية المقدسة بحلول الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام)، بحضور ومشاركة جموع حاشدة من زائري المدينة المقدسة.


وأقامت العتبة الحسينية المقدسة مراسيم رفع الراية الكاظمية السوداء عند باب القبلة الشريف لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) تعظيماً لهذه المناسبة الأليمة.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) الذي حضر المراسيم العزائية: إنّ “جمهوراً حاشداً من زائري مدينة كربلاء المقدسة شاركوا يوم أمس بالفعاليات العزائية الخاصة لرفع راية الحزن والعزاء للإمامين الكاظمين (عليهما السلام)”.


وتابع بأنّ “المراسيم العزائية شهدت أيضاً حضوراً رسمياً وشعبياً من أهالي المدينة المقدسة، الذين أعربوا عن عظيم حزنهم ومواساتهم بهذا المصاب الجلل”.
وأضاف بأنّ “مراسيم رفع الراية السوداء جرت من قبل العتبة الحسينية المقدسة، تعظيماً للفاجعة الكبرى لاستشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)”.


وبين مراسلنا بأ، “المراسيم تضمّنت إلقاء عدد من القصائد الشعرية والكلمات التي تطرّقت للظلامات العظيمة التي تعرّض لها الإمام الشهيد على أيدي الحكّام الجائرين، وما قدّمه (عليه السلام) من تضحيات كبيرة في سبيل الحفاظ على الهوية الحقيقية للدين المحمدي الأصيل ومنع محاولات تشويهه وتغييب من وجدان الأمة الإسلامية”.


يذكر أن وفداً من العتبة الكاظمية المقدسة سلّم قبل أيام راية المرقد الكاظمي المطهر إلى العتبة الحسينية المقدسة، لرفعها ضمن المراسيم الخاصة لإحياء الفاجعة الأليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى