أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وسط أجواء من الحزن والعزاء.. ملايين الزائرين يحيون ذكرى فاجعة استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)

أحيا الملايين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من داخل العراق وخارجه، اليوم الثلاثاء، ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام) عند مرقده الشريف في مدينة الكاظمية المقدسة.


وغصّت المدينة منذ أيام بجموع الزائرين الذين توافدوا على المدينة لإحياء المصاب الجلل وإقامة الشعائر الكاظمية المقدسة.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الملايين من الشيعة الموالين للعترة المحمدية الطاهرة أحيوا اليوم فاجعة استشهاد الإمام المسموم وسجين الحكّام الظالمين الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، حيث حضروا منذ أيام لإحياء هذه المناسبة العظيمة”.


وتابع بأنّ “أجواء الحزن والعزاء عمّت مدينة الكاظمية المقدسة في العاصمة بغداد، وأعرب الزائرون عن عظيم حزنهم ومواستهم للنبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) بهذه الفاجعة الأليمة”، مبيناً أن “المدينة تحوّلت بكاملها إلى قطعة سوداء من الحزن والمصيبة والألم على الإمام العظيم”.


وأكّد بأنّ “هذا الزخم المليوني من الزائرين أحيا زيارة المرقد الشريف للإمامين الكاظمين (عليهما السلام) وسط جهود كبيرة بذلتها المواكب الحسينية والدوائر الحكومية الخدمية والأمنية بتقديم أفضل الخدمات لهم”.


وأوضح بأنّ “جماهير المعزّين بقيت تتوافد على المدينة المقدسة منذ أيام عديدة وعلى مدار (24 ساعة)، حيث وصلوا بمواكبهم العزائية التي وفدت في أغلبها مشياً على الأقدام من مختلف محافظات العراق”.
وأشار مراسلنا إلى أنّ “حركة الزائرين مستمرة حتى هذه الساعة للتوافد صوب المرقد الكاظمي المطهّر الذي أعدت له الأمانة العامة برامج خاصة بالمناسبة، كما تجري بانسيابية كبيرة، مع توقّعات أن تفوق أعداد الزائرين الـ (10 ملايين) زائر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى