أخبارالعالم الاسلاميالعراق

على مدار الأيام والليالي.. مدينة الكاظمية المقدسة تستمر باحتضان عزاء المحبين بالفاجعة الأليمة

أحيا الملايين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة الكاظمية المقدسة بالعاصمة العراقية بغداد، ليالي الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام المسموم موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام)، بمجالس العزاء واللطم على الرؤوس.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المحافظة: إنّ “ليالي المحبين والموالين للعترة الطاهرة من المعزّين بالفاجعة الكاظمية الكبرى لم تهدأ ولم تغفُ لهم عين وهم يستذكرون بالحسرات هذه المصيبة الرازية”.


وتابع بأنّ “المدينة ولعدة أيام وليالٍ شهدت توافداً مستمراً للزائرين من مختلف محافظات العراق فضلاً عن زائرين عرب وأجانب، قدموا إلى هنا لإحياء المصاب الأليم وتجديد العهد بنصرة الإمام المظلوم”.
وأضاف بأنّ “ليالي المعزين كانت كما هي صباحاتهم، حيثُ لم يتوقّف المعزون من إقامة مجالسهم العزائية والخروج بمسيرات اللطم على الصدور والرؤوس وذرف دموع المصاب”.


وأشار إلى أنّ “المواكب الحسينية الخدمية هي الأخرى واصلت على مدار الساعة استقبال الزائرين وتقديم الخدمات لهم”، مضيفاً بأنّ “الجهود الحكومية المبذولة استمرّت على مدى الأيام الماضية في سبيل إنجاح هذه الزيارة المليونية التي وصلت إلى ذروتها”.
ولفت مراسلنا إلى أنّ “حشوداً كبيرة أخرى تتدفّق نحو مدينة الكاظمية المقدسة لإحياء الذكرى الأليمة التي توافق يوم غدٍ الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر رجب الأصب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى