أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

لونغ وور جورنال: 8 معسكرات جديدة لـتنظيم “القاعدة” الإرهـ،ـابي في أفغانستان

افتتح تنظيم “القاعدة” الإرهـ،ـابي ثمانية معسكرات تدريب جديدة، وفق تقرير نشره الموقع الإخباري الأمريكي «لونغ وور جورنال”.
واستند التقرير الذي كتبه بيل روجيو، الزميل البارز في “مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات”، إلى تقييم فريق الدعم التحليلي ورصد العقوبات التابع للأمم المتحدة الصادر في 29 يناير (كانون الثاني).
ووجد الفريق الأممي أن هذه المعسكرات الجديدة التابعة لـتنظيم “القاعدة” الإرهـ،ـابي موجودة في ولايات غازني، ولاغمان، وباروان، وأوروزغان، وأن “بعضها قد يكون مؤقتاً”، لافتاً إلى أن “العلاقة بين حركة (طالـ،ـبان) وتنظيم (القاعدة) لا تزال وثيقة”.
وبذلك، أصبح التنظيم يُدير معسكرات للتدريب في 10 من أصل 34 ولاية في أفغانستان، ورجّح التقرير أن يكون أحد قادة “القاعدة”، المعروف باسم “حكيم المصري”، هو “المسؤول عن معسكرات التدريب”.
إلى ذلك، وجد التقرير أن تنظيم “القاعدة” الإرهـ،ـابي يدير 5 مدارس دينية في ولايات لاغمان، وكونار، وننغرهار، ونورستان، وباروان، وسلّط روجيو الضوء على العلاقة بين تنظيم “القاعدة” ودول الجوار، وقال، مستنداً إلى تقرير فريق الرصد الأممي، إن تنظيم “القاعدة” يحتفظ بمنازل آمنة لتسهيل حركة الأعضاء بين أفغانستان والدول المجاورة في كل من هرات وفرح وهلمند وكابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى