أخبارالعالم الاسلامي

أهالي السماوة والمحمودية يقيمون مراسيم تشييع النعش الرمزي للإمام الكاظم (عليه السلام) في بغداد

أقام أهالي محافظة السماوة وقضاء المحمودية التابع للعاصمة بغداد، مراسيم خاصة لتشييع النعش الرمزي للإمام موسى الكاظم (عليه السلام) بحلول فاجعة استشهاده الأليم.


وانطلقت مراسيم التشييع الرمزي لنعش الإمام المسموم، من مزاري السفير الثالث والرابع للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، تعظيماً لهذا المصاب الجلل وإحياء الشعائر الكاظمية المقدسة.


وأكّد عدد من المشاركين في أحاديث متفرقة لمراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “ذكرى شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام) يجب أن تستمر لأيام عديدة؛ للتعريف بمظلومية هذا الإمام العظيم وما جرى عليه على أيدي الحكّام الجائرين”.


وتابعوا بأن “الإمام الكاظم (عليه السلام) عانى الظلامات الكبيرة من الحكّام اللعناء؛ حيث قضى سنين طويلة من حياته مغيّباً في قعر السجون المظلمة، ولكنّ أحبّ هذا السجن لملاقاة الله (سبحانه وتعالى) على مداهنة الظالمين والخضوع لهم”.


وأضافوا بأنّهم “يقيمون هذه المراسيم الحزينة؛ لاستذكار إمامهم المسموم الذي ضحّى بحياته وعمره الشريف في سبيل إحياء الدين ومنع محاولات طمسه على أيدي الظالمين وسالبي حق أهل البيت (عليهم السلام)”.


وأشاروا إلى أنّهم “اعتادوا على إحياء هذه المراسيم قبل يومين من المناسبة، ومن ثم التوجّه إلى مدينة الكاظمية المقدسة لمشاركة الملايين من الزائرين إحياء المناسبة الأليمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى