أخبارالعالم الاسلامي

إحياء زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام) في ذكرى شهادته تصل إلى ذروتها قبل يوم من المناسبة الأليمة

وصل إحياء زيارة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) في ذكرى شهادته الأليمة إلى ذروتها، بعد توافد الملايين من الزائرين من داخل العراق وخارجه لإحياء المناسبة التي توافق يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر رجب الأصب الجاري.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في بغداد: إن “مدينة الكاظمية المقدسة فتحت ذراعيها لاستقبال ملايين الزائرين القادمين سيراً على الأقدام من مختلف المحافظات العراقية لإحياء ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام موسى الكاظم عليه السلام عند مرقده الشريف”.
وتابع بأن “مدينة الكاظمية المقدسة شهدتْ أجواءً استثنائية عمّ فيها الحزن والعزاء، وصور الولاء والخدمة الخالصة”، مضيفاً بأن “حشوداً من المواكب الحسينية لاستقبال الزائرين وتقديم مختلف الخدمات لهم، إلى جانب ما تقدّمه الدوائر الخدمية”.
وأوضح بأن “حجم الخدمات المقدّمة ازداد عن الأعوام السابقة، وخصوصاً في هذه الزيارة المليونية التي توقّعت العتبة الكاظمية أن تشهد مشاركة عشرة ملايين زائرين لإحيائها”.
وذكر مراسلنا بأن “الآلاف من الأجهزة الأمنية بمختلف صنوفها لتأمين طرق مسير الزائرين نحو الكاظمية المقدسة، بعد أن دخلت الخطة الأمنية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام حيز التنفيذ”.
وأضاف بأن “العتبة الكاظميَّة المقدسة أكدت استعداداتها لتنفيذ الخطة الخاصة بالزيارة الرجبيَّة، بوضع الاستعدادات الأمنية والخدمية الخاصة لإحياء ذكرى شهادة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى