أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حشود المؤمنين المعزين تواصل المسير صوب الكاظمية إحياءً لزيارة استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام

تواصل حشود المؤمنين المسير صوب مدينة الكاظمية المقدسة، لإحياء زيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام في ذكرى استشهاده، وسط استعدادات مكثفة لإنجاح الزيارة.
وتستمر حشود الزائرين بمسيرها من مختلف مناطق بغداد والمحافظات باتجاه مرقد الإمامين الكاظمين عليهما السلام في مدينة الكاظمية المقدسة، وسط إجراءات أمنية وخدمية وانتشار المواكب في مدينة الكاظمية ومحيطها.


إلى ذلك، ترأس وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم الأحد، الاجتماع الأسبوعي في الوزارة لمناقشة سير تنفيذ خطة الإسناد الطبي لزيارة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) بذكرى استشهاده، وحضر الاجتماع الوكلاء والمديرون العامون لمركز الوزارة ودوائر الصحة في بغداد.


وذكر بيان لوزارة الصحة، اطلعت عليه وكالة أخبار الشيعة، أن الاجتماع “بحث سير تنفيذ خطة الإسناد الطبي لزيارة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) بذكرى استشهاده وعدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والأولويات ضمن البرنامج الحكومي منها توفير الأدوية وإنجاز وتأهيل المشاريع الصحية في بغداد والمحافظات والتوزيع العادل للملاكات”.


وأعدت وزارة الصحة خطة طبية خاصة بمناسبة الزيارة تتضمن تقديم خدمات صحية وقائية وعلاجية، وتغطية الطرق المؤدية إلى مدينة الكاظمية المقدسة، من خلال الفرق والمفارز الطبية بالتنسيق المشترك بين وزارة الصحة ووزارتي الدفاع.
وأصدر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، السبت، توجيهات جديدة بشأن تأمين الزيارة.
ووجه الشمري بتوفير الأجواء الآمنة لزائري مدينة الكاظمية المقدسة وضمان انسيابية الحركة في الطرق.
كذلك أعلنت وزارة النقل خطتها بالتعاون مع المؤسسات الأمنية والخدمية لتفويج الزائرين.
وكانت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود بدأت في وقت سابق بنقل الزائرين إلى مدينة الكاظمية المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى