أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزارة النقل العراقية تباشر تفويج الزائرين من وإلى الكاظمية المقدسة

كشفت وزارة النقل العراقية، عن خطتها الخدمية لعملية تفويج الزائرين من والى مدينة الكاظمية المقدسة.
وقال المكتب الإعلامي لوزارة النقل في بيان تابعته وكالة أخبار الشيعة: إن “الوزارة باشرت بعملية تفويج الزائرين من وإلى مدينة الكاظمية المقدسة داخل القطوعات وخارجها وبتنسيق عالٍ مع قيادة عمليات بغداد والعتبة الكاظمية المقدسة والجهات الساندة الأُخرى من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين”.
وأضاف البيان أن “الشركة العامة للمسافرين والوفود تسهم بأكثر من ٤٠٠ باص ذات الطابق والطابقين وعلى ثلاثة محاور تنطلق من جامع النداء باتجاه ساحة الدلال في الأعظمية ، فيما سيكون المحور الثاني من المحطة العالمية في منطقة العلاوي باتجاه مدينة الكاظمية المقدسة، والمحور الثالث من جسر حي العدل باتجاه ساحة عدن “.
وأشار إلى أن “الشركة العامة لسكك حديد العراق تسهم بـ ١١ قطاراً لتفويج الزائرين وعلى ثلاثة محاور أيضاً: الأول سيكون الانطلاق من المحطة المركزية في منطقة العلاوي إلى ساحة عدن وبالعكس ، فيما سيكون المحور الثاني من ساحة اُم الطبول إلى ساحة عدن وبالعكس، أما المحور الثالث بصرة بغداد مروراً بمحافظتي الناصرية والديوانية وبالعكس”.
وتابع البيان ان “الشركة العامة لإدارة النقل الخاص تقوم بدور تنظيمي كبير وعلى ثلاثة محاور تبدأ من جامع النداء باتجاه كراج النهضة وثم إلى المحافظات الجنوبية وإلى ديالى وكركوك وصلاح الدين ، فيما سيكون المحور الثاني من كراج العلاوي باتجاه محافظات الفرات الأوسط، أما المحور الثالث سيكون من ملعب التاجي باتجاه سامراء بلد الدجيل تكريت ومنطقة الدور”.
وأكد أن “كل التشكيلات المساهمة بعملية نقل الزائرين لديها إمكانيات احتياطية يتم استخدامها عند الضرورة، فيما ستستمر اجتماعات مكثفة للجنة الوزارية في غرفة العلميات لمتابعة عملية نقل الزائرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى