أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

بسبب هتافات علوية لجمهوره.. وزارة الرياضة السعودية تحل مجلس إدارة نادي الصفا الرياضي

أصدرت وزارة الشباب والرياضة السعودية، قراراً وصفه ناشطون مدنيون بالمجحف والتعسفي، وتمثّل بحل مجلس إدارة نادي الصفا الرياضي، بعد الهتافات التي صدح بها جمهور النادي أول أمس الجمعة.

ورصدت (وكالة أخبار الشيعة)، مقطعاً مصوّراً لجمهور نادي الصفا وهو يهتف بحب الإمام علي (عليه السلام) وإقامة الاحتفال تزامناً مع ذكرى ولادته العطرة، وهو ما اعتبرته الوزارة يثيرُ الطائفية.

وقالت الوزارة: إن “جمهور نادي الصفا صدرت عنه تجاوزات تخالف الفقرة الأولى من المادة الثامنة من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، التي تنص على ضرورة الالتزام بالأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة”.

وتابعت بأنها “يحق لها حل مجلس إدارة أي نادٍ رياضي في حال ارتكاب تصرفات أو أعمال تتعارض مع النظام العام أو الآداب العامة أو الأنظمة المعتبرة”.

كما وقررت الوزارة حرمان من أسمتهم بالمخالفين من الانتساب للنادي أو أي أندية أخرى، وإحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

فيما قال ناشطون في المجال الرياضي وحقوق الإنسان: إن “الوزارة استفزّتها هذه الهتافات العفوية، وتحايلاً منها على اللوائح القانونية أقدمت على حل مجلس إدارة النادي”.

وأضافوا بأن “الوزارة بهذا القرار التعسفي والمجحف تجاهلت كل الإنجازات التي حققها النادي على مختلف المستويات الرياضية والثقافية والاجتماعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى