أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بنسخته الثامنة.. استعدادات العتبة الحسينية لإقامة مهرجان الحسيني الصغير لمسرح الطفل

يستعد قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة، لإطلاق النسخة الثامنة من مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل في كربلاء.
وقال رئيس القسم منتظر النصراوي في حديث تابعته وكالة أخبار الشيعة: إنه “يستعد قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة برسم التفاصيل النهائية لإطلاق الدورة الثامنة من مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل في كربلاء”.
وأوضح أن “هذا المهرجان يقام سنوياً وستكون هذه الدورة مختلفة عن الدورات السابقة بكثير من التفاصيل أبرزها سيكون عدد العروض أكثر من العروض في كل سنة وعلى هذا الأساس تم حجز قاعتين لاستيعاب عروض المهرجان”.
وأضاف “على هامش المهرجان ستكون هنالك ورش تدريبية ثلاث منها احترافية في صناعة (الممثل، وصناعة دمى الماريونيت وفي المكياج المسرحي والسينمائي) يديرها مدربون من خارج العراق من (استراليا، وإسبانيا، وايران)”.
وأشار النصراوي “سيقام أيضا خلال هذه الدورة حدثان استثنائيان الاول ورشة عمل خاصة بمديري مهرجانات الطفل في المنطقة العربية (عمان، ومصر، ولبنان، وتونس، بالإضافة إلى العراق)، فضلاً عن عقد ندوة خاصة لمديري فروع منظمة (اليونما) العالمية المعنية بنشاط الدمى”.
يذكر أن مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل يعتبر من الفعاليات المهمة سنوياً التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة؛ لما يتضمنه من فائدة في تربية وترسيخ المبادئ والقيم السامية لدى الطفل والعائلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى