أخبارالعراق

كاتب شيعي يكشف عن جهود البناء وحروب التدمير التي شهدها المرقد الحسيني خلال 14 قرناً

قال الباحث والكاتب الشيعي سعيد رشيد زميزم، اليوم الأحد، إنّ مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة، قد تعرّض لهجمات إرهابية مدمّرة على مرّ التاريخ، كما شهد في الوقت نفسه مساعٍ كبيرة لتعميره وبنائه من قبل المحبين والموالين.
وقال زميزم بمناسبة صدور كتابه الجديد (مرقد الإمام الحسين عليه السلام بين التعمير والتدمير خلال 1400 سنة): إنّ “هذه المدة الزمنية الطويلة شهدت تعرّض المرقد الشريف لأعمال تدميرية من قبل الحكّام الظالمين وأعوانهم والحركات الإرهابية المتطرفة”.


واستدرك في حديثه لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأن “المرقد الشريف شهد رغم هذا التدمير مساعٍ حثيثة وكبيرة لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) لإعادة بنائه وتعميره؛ ليبقى شامخاً ومنيعاً”.
وبيّن زميزم بأنه “قد تطرّق في كتابه الجديد إلى الشخصيات الإسلامية التي تشرفت ببناء المرقد الطاهر خلال هذه القرون المنصرمة”.
وأوضح أنه “لخّص في هذا الكتاب الحوادث التي تعرّض لها المرقد المقدس؛ لغرض أن يكون القارئ الكريم ملمّا بكل ما يخص هذه الحوادث التاريخية وبإيجاز”.
يذكر أن كتاب الإمام الحسين (عليه السلام) بين التعمير والتدمير خلال 1400 سنة، صدر عن دار الوارث للطباعة والنشر في مدينة كربلاء المقدسة بـ (100 صفحة) من القطع الوزيري.
والمؤلف سعيد رشيد زميزم من مواليد مدينة كربلاء المقدسة، سنة 1951 أكمل المراحل الدراسية فيها ثم ذهب إلى بغداد لمواصلة دراسته، وله العديد من المؤلفات المطبوعة التي بلغت أكثر من 60 كتاباً، طبعت في بيروت وقم المقدسة وبغداد وكربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى