أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جحافل الزائرين المشاة تصل إلى مدينة الكاظمية لإحياء فاجعة استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)

وصلت جحافل وقوافل الزائرين المشاة الذين انطلقوا منذ أكثر من أسبوعين نحو العاصمة بغداد، إلى رحاب العتبة الكاظمية المقدسة؛ لإحياء الفاجعة الكبرى لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام).


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “الملايين من الزائرين الوافدين صوب مدينة الكاظمية المقدسة لإحياء الفاجعة الأليمة، وصلوا اليوم ليحطوا رحالهم في مرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) ويقيموا مجالسهم العزائية”.


وتابع بأنّ “الآلاف من الزائرين قصدوا المدينة سيراً على الأقدام من المحافظات الجنوبية وبعض محافظات الشمال، تعظيماً لهذه المناسبة الأليمة واستذكار آلام ومظلومية الإمام السابع من أهل البيت الإمام الكاظم (عليهم السلام)”.


وأضاف بأنّ “أجواء الزيارة عمّت المدينة المقدسة، حيث اتشحت بأكملها بالسواد، ورفع رايات العزاء، فيما هبّت المواكب الحسينية لتقديم الخدمات اللازمة”، مبيناً أن “الزيارة تجري بانسيابية عالية وفي أوجّها قبيل يوم المصاب الموافق للخامس والعشرين من شهر رجب الأصب، مع حضور لافت للأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية”.
وأشارَ إلى أن “مدينة الكاظمية المقدسة سجّلت هذا العام مشاركة واسعة وأكبر من الأعوام السابقة، حيث توافد زائرون من داخل العراق وخارجه؛ لإقامة العزاء الأليم”.


ونقل مراسلنا عن جموع الزائرين قولهم: إنّ “مصاب استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) يقرح الجفون ويبكي العيون، وقد حلّوا بين يديه ليحيوا مأساته الكبرى واستذكار ظلاماته على أيدي الظالمين اللعناء”.
وأضافوا بأنّ “مصيبة مثل هذه لا يمكن أن تمرَّ من دونِ إقامة المراسيم العظيمة وإحياء الشعائر المقدسة، لتعريف العالم بها، وكذلك بالسيرة العطرة للإمام الهمام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى