أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

من المؤمل إكماله في سنتين.. تدشين أعمال بناء رواق أمير المؤمنين (عليه السلام) في الحرم الرضوي المطهّر

بدأت في رحاب مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) في مدينة مشهد المقدسة، أعمال بناء رواق أمير المؤمنين (عليه السلام)، بالتزامن مع ذكرى ولادته العطرة، وفقاً لما كشفت عنه الأمانة العامة للعتبة الرضوية المقدسة.


وقالت الأمانة العامة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “أعمال بناء رواق أمير المؤمنين (عليه السلام) قد تم تدشينها في الحرم الرضوي المطهر، ليضاف إلى الأروقة المشرفة”.


وتابعت بأن “الرواق المبارك سيكون بين صحن الغدير وصحن النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله)”، مشيرةً إلى أن “من المقرر أن تنتهي عملية بناء هذا الرواق بعد سنتين من الآن، وبجهود المهندسين في الحرم الرضوي الشريف”.


وأوضحت أكثر بأن “الفضاء المسقف لهذا الرواق يستوعب (6 آلاف) شخص، فيما تبلغ مساحته (13 ألف متر مربع) منها (7 آلاف متر مربع) مغطّاة و(6 آلاف متر مربع) ستبقى مساحة مكشوفة”.
وأعربت العتبة الرضوية المقدسة عن أملها “بإكمال هذا الرواق خدمة لزائري مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) الوافدين من داخل إيران وخارجها”.


يذكر أنّ المرقد الرضوي المطهر يضمّ اليوم (27 رواقاً) منها ما هو قديم، ومنها ما هو حديث الإنشاء، والأروقة هي أماكن دفيئة مغمورة بالمعنويّة ومعطّرة بجوّ ملكوتيّ أخّاذ، يتّخذها زائرو مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) للخلوة وتلاوة القرآن الكريم والصلاة والمناجاة والدعاء وإحياء الشعائر المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى