أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وفد من علماء السنة في تركيا يعربون عن سعادتهم بزيارة المرقد الحسيني المطهر

أعتبر جمع من علماء الطائفة السنية القادمين من تركيا، أن مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) أعظم مكان لنشر رسائل السلام والمحبة والتعايش السلمي بين المسلمين وغيرهم، فيما أكّدوا خلال زيارته للمرقد الشريف بأنهم وجدوا كربلاء المقدسة مغايرة تماماً لما يُنشر عنها في وسائل الإعلام المغرضة.
وقال رئيس الوفد الشيخ جعفر درباندي في تصريح لوسائل الإعلام بينهم مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “الوفد التركي يضم عدداً من كبار علماء أهل السنّة ومحبي أهل البيت (عليهم السلام)، والذي جاء للتشرّف بزيارة مراقد الأئمة الأطهار في العراق”.


وتابع بأن “الوفد حمل رسالة مهمة تتضمن الدعوة للتقارب بين المذاهب ونبذ الطائفية والتعايش السلمي والاطلاع على التراث الديني والفكري والثقافي لأهل البيت (عليهم السلام) من خلال زيارة مراقدهم الشريفة”.
ولفت إلى أن “الوفد كان متشوّقاً جداً لزيارة مراقد أهل البيت (عليهم السلام) في العراق، إلا انهم كانوا متخوفين من بعض ما تتناقله وسائل الاعلام المغرضة والتي تعمل على تشويه وتزييف الحقائق”، مشيراً إلى أن “هذه الزيارة أثبتت لهم العكس تماماً؛ نتيجة لما وجدوه من استقبال وترحيب من اخوتنا العراقيين في كل مكان وشعرنا وكأننا بين أهلنا”.


وأوضح درباندي أن “الوفد ضم (16 شخصاً) جميعهم من كبار علماء اهل السنّة في تركيا حيث تقرر زيارة العديد من مراقد اهل البيت (عليهم السلام) والصحابة الميامين في المحافظات العراقية في بغداد وكربلاء والنجف والبصرة وغيرها”، منوهاً إلى أن “هناك حملات اخرى كثيرة ترغب في زيارة المراقد المطهرة والتشرّف بها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى