أخبارالعالم الاسلامي

الكشف عن خطة النقل الخاصة بمراسيم إحياء شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام) بالعاصمة بغداد

مع اقتراب حلول الزيارة الرجبية المباركة في مدينة الكاظمية المقدسة بذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، كشفت وزارة النقل العراقية عن خطتها الخاصة بالزيارة، والتي أعلنت فيها عن تهيئة (250 باصاً) لنقل الزائرين.
وذكر بيان صادر عن الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود التابعة لوزارة النقل، تلقّته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “خطة إحياء ذكرى شهادة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) ستشمل تهيئة (250 باصاً) ذات الطابق الواحد والطابقين، لتسهيل عملية نقل وتفويج الزائرين بين القطوعات في العاصمة بغداد وعلى ثلاثة محاور”.
وبينت بأن “الباصات ستنطلق من جامع النداء باتجاه ساحة الدلال في الاعظمية، فيما سيكون المحور الثاني من المحطة العالمية في منطقة العلاوي باتجاه مدينة الكاظمية المقدسة، والمحور الثالث من جسر حي العدل باتجاه ساحة عدن القريبة من المرقد الشريف”.
واضافت الشركة بأنه “تم تخصيص (50 باصاً احتياطياً) مختلف السعات والاحجام؛ لامتصاص الزخم الحاصل في ساعات الذروة وتوفير اكبر قدر ممكن من الحافلات لنقل الزائرين بسلاسة وانسيابية عالية”.
من جهته قال وقال المتحدث باسم مديرية المرور العميد زياد القيسي: إن “مديرية المرور العامة وضعت خطة مرورية متكاملة لاستقبال زيارة استشهاد الإمام موسى بن جعفر (عليهما السلام)”، لافتاً الى أن “الخطة تتلخص بتكثيف الدوريات والدراجات المرورية والمنتسبين وزجهم في تنظيم حركة السير والمرور مع قاطع مرور الكاظمية المقدسة”.
يذكر ان وزارة النقل وضعت خطة خدمية وشكلت غرفة عمليات مشتركة بين تشكيلاتها لتسهيل إجراءات سير خطوط النقل بين محاور مدينة الكاظمية المقدسة، بالاضافة الى تفعيل المفارز الجوالة لمساندة القوات الامنية والمرور في فك والازدحامات المرورية ان وجدت لتقديم افضل الخدمات للزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى